Announcements

Home >> Announcements >> Events
        
 

لاكتيميد يطلق مسابقة للمشاريع المبتكرة في قطاع الحليب ومشتقاته

 
09
Oct
لاكتيميد يطلق مسابقة للمشاريع المبتكرة في قطاع الحليب ومشتقاته
Back to Events


اطلق مشروع "لاكتيميد"، الممول من الاتحاد الاوروبي، مسابقة اقليمية للمشاريع المبتكرة بهدف تعزيز منتجات مشتقات الحليب النموذجية في البحر المتوسط، في الدول الخمس المشاركة في المشروع: لبنان، تونس، مصر، اليونان وايطاليا. تختار في نهايتها لجنة من خبراء محليين، دوليين وممثلين عن الشركاء المحليين افضل مشروعين للابتكار التكنولوجي او التنظيمي او الاجتماعي عن كل بلد من البلدان الخمس. ويحصل الفائزان على جائزة قدرها 10 آلاف يورو الى جانب ربطهما بالمنظمات والهيئات الداعمة المحلية والاقليمية بهدف تعزيز المشاريع ماليا، تقنيا وتجاريا.  
 

وللمناسبة عقدت غرفة تجارة وصناعة وزرعة زحلة والبقاع، المنسقة للمشروع في لبنان، لقاء في 27 حزيران الفائت، للتعريف بالمسابقة وكيفية المشاركة بها وشروط الاهلية:
 

ويتوجب بداية ان تكون المشاريع المقدمة ذات طابع ابتكاري ابداعي مقارنة بالممارسات الحالية، ان تعزز منتجات مشتقات الحليب النموذجية في دول البحر المتوسط ولديها وقع على سلسلة انتاج الحليب، ذات طريقة انتاج غير متطورة مع الحفاظ على الطابع التقليدي.
 

يمكن لكل الجهات المعنية في سلسلة انتاج الحليب ومشتقاته ان تشارك في المسابقة: الفاعلون ضمن سلسلة إنتاج الحليب، منتجو الاعلاف، المربون، جامعو الحليب، المصنعون الذين يستخدمون الحليب الطازج، الموزعون، الجامعات (الطلاب)، مراكز الابحاث، والشركات الصغيرة جدا، والصغيرة والمتوسطة، تجمع مؤسسات، جمعية او اتحاد مهني، مختبر او مركز ابحاث بموجب عقد. شرط ان يكون لدى المشترك اقلّ من 50 عاملا، اقلّ من 75 بقرة، واقلّ من 10 هكتارات. وان ينفذ المشروع في المنطقة المستهدفة بالمشروع اي في محافظتي البقاع وبعلبك – الهرمل، ويكون قابلا للتحقيق قبل ايار 2015 تاريخ انتهاء مشروع "لاكتيميد".

اما مراحل المسابقة فتبدأ بتعبئة استمارة تقديم المشروع المتوافرة على الموقع الالكتروني www.lactimed.eu او عن طريق الاتصال بغرفة زحلة والبقاع. على ان يتم تسليم المشاريع في غضون شهر اي قبل الاول من آب المقبل مباشرة في غرفة زحلة والبقاع او عن طريق البريد: ص.ب: 100 زحلة، او عبر البريد الالكتروني على العنوان الآتي: said@cciaz.org.lb fady@cciaz.org.lb . ليتم بعدها اختيار 8 مشاريع من كل بلد، يخضع اصحابها لثلاث دورات تدريبية، بمعدل دورة كل اسبوع، حول الابتكار التقني، التسويق، الشؤون المالية،  ويحظون بمساعدة لتطوير مسودة خطط العمل المبدئية من قبل مجموعة عمل، مؤلفة من مدير المشروع، مدرب من قبل الجهات الداعمة وممول، ويصار الى تقديم خطط الاعمال عند نهاية الدورات التدريبية التي سيشهدها شهر ايلول المقبل. ويعلن عن المشروعين الفائزين عن كل بلد في تشرين الاول المقبل.





Other Events


No Upcoming Events