Home >> Services >> Agriculture >> Projects >> PSD-P دعم سلسلتي انتاج الكرز والعنب في البقاع >> Activities >> Fruit Logistica
        
 

Fruit Logistica

 
 

برعاية برنامج تنمية القطاع الخاص وبالتعاون مع  Expertise France، نظم مشروع دعم سلسة انتاج الكرز والعنب في البقاع، الممول من الاتحاد الاوروبي، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع، رحلة سفر الى المانيا لحضور احد اضخم واهم معرض في العالم Fruit Logistica ، في ألمانيا مدينة برلين من 7 الى 9 شباط 2018.

حيث يتم عرض الخضار والفاكهة واحدث المعدات الزراعية من كافة انحاء دول العالم.  فكان للمشروع جزء من المنصة المخصصة ل"لبنان" التي ينظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان بالتعاون مع هيئة تنمية الاستثمار في لبنان "IDAL" و وزارة الزراعة.

تم اختيار عدد من كبار مزارعي الكرز و العنب و من المصدرين، وبحضور عدد من موظفي غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع و Expertise France. وكان الهدف من ذلك الاطلاع على اخر واحدث طرق الزراعة الحديثة (معدات زراعية، التوضيب، التبريد، المبيدات والاسمدة الزراعية....)، بالاضافة الى محاولة الدخول إلى اسواق جديدة بهدف تصريف للانتاج اللبناني.

تشكل الوفد من مختلف المناطق البقاعية من زحلة، الفرزل، وادي العرايش، راشيا، كفرمشكي و شتورة. حيث تم خلال هذا المعرض زيارة و استقبال عدد كبير من العارضين و الزائرين من جميع دول انحاء العالم، لتحقيق هدف من اهداف المشروع. و حضور مجموعة من الندوات تحت عناوين مختلفة (التبريد الحديث، التوضيب الحديث، العرض والطلب العالمي على المنتجات الحديثة، اصناف جديدة من عنب المائدة، Global Gap، طرق الشحن الحديثة....). و قد تم افتتاح الجناح اللبناني بحضور السفير اللبناني في المانيا.

 و في اليوم الاخير تم تنظيم زيارات لثلاث سوبرماركات في برلين بالتنسيق مع ICON، وكل منها موجهة لطبقة اجتماعية مختلفة. وكان الهدف من ذلك معرفة اسعار المنتوجات و خاصة الكرز والعنب، وطرق التوضيب وعرضها لجذب المستهلك.